الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*ذوي الاحتياجات الخاصة محل اهتمام الرئيس..الداخلية تعلن عن تعاون جديد مع المجلس القومي لشئون الإعاقة..دليل للخدمات الأمنية بطريقة "برايل" لمساعدة المكفوفين

المصدر: جريدة الجمهورية 4/5/2017

 

كتب - خالد أمين

أعلنت وزارة الداخلية أمس عن توقيع بروتوكل تعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة.. قالت الوزارة إن "البروتوكول" يهدف إلي تبادل النشرات والمطبوعات والكتيبات الإرشادية التي تتصل بنوعية ذوي الاحتياجات الخاصة وتبادل البيانات والمعلومات الخاصة بالمشكلات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة والإفادة بكافة الخدمات وأوجه الرعاية المقدمة لهم من الوزارة بالاضافة إلي التدريب المستمر والتثقيف بعقد دورات تدريبية ولقاءات ومحاضرات تثقيفية لتوعية رجال الشرطة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

ويتضمن البروتوكول التوعية بالاتفاقيات الدولية والقوانين المتعلقة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة فيما يتعلق باختصاصات وزارة الداخلية.. ويهدف البروتوكول إلي تنظيم زيارات واحتفالات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للمواقع الشرطية المختلفة للتعرف علي طبيعة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين. 

 

يأتي توقيع البروتوكول في ضوء إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة.. وفي إطار التوجيهات الصادرة من اللواء مجدي الغفار وزير الداخلية للجهات المعنية بالوزارة بالاهتمام بتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

قال الدكتور أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة إن هذا البروتوكول يؤكد علي مبدأ أن حقوق الإنسان لا يتعارض مع رسالة الأمن وهو ما يستحق التحية والإشادة وسيكون هناك مركز اتصالات "كول سنتر" مخصص لذوي الإعاقة لتقديم الخدمات لهم. وكشف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان اللواء محمد يوسف أن الوزارة بصدد إعداد دليل للخدمات الأمنية والشرطية بطريقة "برايل" وذلك لمساعدة المكفوفين علي الحصول علي كافة الخدمات الشرطية.

 

 وأشار اللواء محمد يوسف إلي أن هذا البروتوكول يأتي في إطار التعاون المثمر بين الوزارة والمجلس وتخصيص منافذ لتقديم الخدمات لذوي الاعاقة وهو ما ينص عليه الدستور من ضرورة اندماج ذوي الإعاقة في المجتمع. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع